5/5 - (60 صوت)

محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن

محامي قضايا الرهن العقاري في الأردن، من القضايا القانونية التي تكثر حولها الاستفهامات ولا بد لنا من خلال مدونتنا أن نضيء عليها وأن نفنّد لكم حيثياتها وخلفياتها.

محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن
محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن

من الجدير بذكره أيضاً ضمن المقال كيفية الوصول إلى رقم محامي للاستشاره في عمان ومعرفة آلية تحديد أفضل محامي عقارات في جرش.

وفي هذا الصدد يتوجب علينا أن نحيطكم بمعلومات كافية عن أهم وأشطر محامي عقارات الاردن الذي يمكنكم من خلاله الوصول إلى رقم محامي متخصص في العقارات في جرش.

محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن
محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن

مع أولى إطلالاتنا على زوار مدونتنا الكرام من خلال موقعنا الإلكتروني، نرحّب بكم آملين من الله أن تجدوا لدينا مبتغاكم، حيث إن المرافعات القانونية ممزوجة بالتوفيق الإلهي بالدرجة الأولى ومقرونة بالجهد والعمل الجاد في رحلة التقصّي عن الحلول، وتاريخنا يشهد لنا ما نقول.

 

 

محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن

قبل الشروع بمباشرة مقالنا المتمحور حول أفضل محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن يتوجب علينا وضح توضيح كافي وشرح شافي حول مشاكل الرهن العقاري التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأردنيين.

محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن
محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن

دعونا بدايةً نتعرّف على ما هو المقصود بالرهن العقاري؟

نعني بالرهن العقاري الاتفاق الحاصل بينك وبين المقرض للمال، الذي يسمح لك باقتراض مبالغ محددة من المال لشراء أو إعادة تمويل منزل، ويتم في المقابل منح المقرض الحق في أخذ عقارك برهن عقارك بشكل حيازي أو رسمي في حال عجزك عن سداد الأموال التي اقترضتها منه.

 

بدأت تلك القصة في عام 2007 وعلى الصعيد العالمي من خلال المبالغ الكبيرة التي بدأت البنوك بمنحها للناس مقابل رهن عالي الخطورة، وبدأت المشاكل بالظهور من وقتها إلى يومنا هذا، كما أن عدم إلمام العامة من المجتمع بشروط وتفاصيل الرهن العقاري أدى لاستفحال المشكلة وتعقيدها مع التقادم في الزمن.

 

يقدم المحامي عامر الطرزي كافة الخدمات المتعلقة بالاستشارات القانونية من خلال مكتبه الاستشاري بمشاركة نخبة من المحامين الاختصاصيين المشاركين له، ليكوّنوا كادراً قادراً على إيجاد الحلول القانونية السريعة والمضمونة، وتحمل قضايا الموكلين بكل أمانة وإخلاص وسرية تامة.

 

هذا ما جعله من أفضل المستشارين القانونيين في الأردن ولا تقف خدماته عند قضايا الرهن العقاري وحسب، قائمة القضايا التي يتوكل بها كثيرة نذكر منها:

  • أحوال شخصية، رهن عقاري، مدنية، عسكرية، جنائية، تجارية.
  • إدارية، قضايا الجرائم الإلكترونية وقضايا التحكيم.
  • قضايا عمّالية، أراضي وعقارات، الابتزاز الإلكتروني.

 

عناوين هامة ضمناها لكم داخل المقال:

  1. محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن
  2. محامي عقارات في جرش
  3. محامي عقارات الاردن
  4. محامي متخصص في العقارات في جرش
  5. رقم محامي للاستشاره في عمان

 

 

محامي عقارات في جرش

كثرت في الآونة الأخيرة عمليات التقصّي على محركات البحث من القاصي والداني عن محامي عقارات في جرش على وجه الخصوص لندرة المعلومات حول مشاكل الرهن العقاري وانعدام الحلول فيها.

محامي عقارات في جرش
محامي عقارات في جرش

الضائق المالي الذي يمر به الكثيرون وعدم قدرة الناس على سداد البنوك، فاقم في تعقيد المشكلة هذا ما استدعى أن يظهر مخلّص من تلك المصائب التي وقعت على رؤوس أصحابها من جهة.

 

ومن جهة ثانية يلجأ لعض المدينون لتلك البنوك بتأجير أو بيع العقار المرهون في محاولة خاطئة لسداد الدين للبنك بدون خسارة حقه في العقار المرهون.

 

لذا يقدم لكم المحامي من خلال الجدول التالي تعداد للشروط الواجب معرفتها عند الإقدام على رهن عقاري:

شروط الرهن العقاري التي يشرحها أفضل محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن

 

1 يجب تقديم ثبوتيات خاصة بملكية شخصية للعقار المراد رهنه مقابل القرض.
2 عدم وجود إشارات أو عوائق تمنع بيع العقار إن تطلب الأمر ذلك وأن تكون قيمته قادرة أن تغطي كامل القرض المطلوب.
3 ينوه محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن أنه يجب أن يكون العقار المرهون سليم من الأضرار خالي من المشاكل حتى يتم سداد الدين.
4 يتوجب عليك عدم القيام بأي من عمليات الترميم على العقار المراد رهنه أو تعديله حتى انتهاء فترة الرهن.
5 يحذّر محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن من خطورة انتزاع العقار من ملكيتك في حال انقضاء الفترة المتعاقد عليها أو عدم قدرتك على دفع الدين.
6 أي تغيرات تطرأ على سعر أو حالة العقار تكون من حق المالك فقط في حال تم سداد القرض.
7 في حال تناقص قيمة العقار المرهون فهنا يجب على المالك الأساسي تأمين مبالغ أو عقار ثاني يساوي قيمة النقصان وتوقع أن الأقساط ستطلب من المالك دفعة واحدة.
8 عند وفاة مالك العقار ستنتقل الشروط التي تم الاتفاق عليها ضمن الرهن إلى الورثة أو لمن تم تعيينه مسبقاً نائباً عن المتوفى.

 

 

محامي عقارات الاردن

يسّرنا إخباركم في هذ الفقرة أن جميع الحلول القانونية متوفرة لدى المحامي عامر الطرزي الذي يعمل بعناية فائقة على تفعيل وضع الأمان القانوني للعميل في سائر أعماله ومعاملاته.

محامي عقارات الاردن
محامي عقارات الاردن

يوضّح لنا المحامي عامر الطرزي الذي يعتبر أفضل محامي عقارات الاردن إجراءات انشاء الرهن العقاري في الأردن:

  1. عندما يراد تنظيم سند رهن، أو وضع إشارة رهن تأميني على عقار يتوجب تقديم طلب تأمين من الدائن لمديرية تسجيل الأراضي المختصة في الأردن، ليقوم بعدها موظف التسجيل في المديرية أو المفوض عن الدائرة – بعد قبول الطلب- بالكشف عن العقار بشكل كامل.

 

  1. ثم يتم تنظيم تقرير خاص بذلك خلال مدة أقصاها شهر، يتضمن التقرير تفاصيل كاملة عن اسم العقار ومساحته ورقم الحوض الواقع فيه واسم القرية.

 

 

  1. الخطوة التي تتبع ذلك أن يرفق التقرير مع إقرار من الدائن بالموافقة على الرهن، وبذلك تتولى الدوائر الحكومية بوضع إشارة على العقار في السجل العقاري مع تنظيم سندات مصدّقة بقيمة المبلغ المتفق عليه.

 

  1. إعطاء نسخ لكل من الدائن والمدين بعد تبيان اسميهما بشكل واضح وتوضيح مكان إقامتهما وأرقام التواصل معهم في حال ترتب الحاجة لهم وسرعة الوصول إليهم مستقبلاً.

 

في حال كنت بحاجة إلى محامي جدير بالثقة، يمكنك الحصول على أفضل استشارة قانونية من قبل محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن عبر الإنترنت أو تطبيقات السوشيال ميديا بشكل مجاني مع الحفاظ على السرية التامة والموثوقية العالية للعملاء.

 

محامي متخصص في العقارات في جرش

يبرز اسم المحامي عامر الطرزي بشكل متميّز على المستوى المحلًي ضمن الأردن ممثلاّ بشخصيًة قانونية مخضرمة بالقانون الأردني أصولاً وتفرّعات، ليصبح محامي متخصص في العقارات في جرش ملم ومحترف بكل تشريعات الدستور.

محامي متخصص في العقارات في جرش
محامي متخصص في العقارات في جرش

في هذا السياق، إن ورد أمامنا اسمه فلا يسعنا القول بحقّه إلا أنّه شعلة متّقدة ذكاءً وفطنةً، شقّ طريقه بجلادة وإصرار وحجز له مقعداً بين الأصلاء الموجودين على الصعيد المحلّي بكفاح مشهود، وبرجاحة عقل وحبّ للعمل وتقديس للواجب.

 

تمكّنه من الدستور وعشقه المستمر للمعرفة والاطلاع ومواكبة التحديثات كان الوسيلة والدافع في ذات الوقت ليحيط بأصول المحاماة من كل جانب، مما أكسبه مهارة المرافعة ولقب أقوى محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن.

 

رقم محامي للاستشاره في عمان

تكثر الحالات القضائية العالقة التي استدعت وجودها عدم دراية الناس، ويتفاوت مدى تعقيدها بين شخص وآخر لذلك نجد الكثيرين يتوجهون بالبحث والتقصي عن رقم محامي للاستشاره في عمان.

رقم محامي للاستشاره في عمان
رقم محامي للاستشاره في عمان

استناداً عليه يقدم م خلال مكتبه مجموعة من الخدمات المتعلقة بالقانون العقاري الأردني والتعاملات العقارية:

  1. تحقيق في العقارات.
  2. صياغة ومراجعة العقود.
  3. التفاوض والتسوية.
  4. التمثيل القانوني.
  5. التصفية والتوزيع.
  6. الامتثال للقوانين البيئية.
  7. الاستشارات العامة.
  8. التعامل مع الوكالات الحكومية.

 

هذا ما استوجب من المحامي عامر الطرزي المصنّف محلياً أحد أفضل محامي قضايا الرهن العقاري في الأردن، أن يوفّر خدماته للعملاء والعائلات والشركات على كامل أراضي المملكة الأردنية بمختلف المحافظات.

 

 

عناوين ذات صلة بالمقال:

  • محامي قضايا الرهن العقاري في الاردن
  • محامي عقارات في جرش
  • محامي عقارات الاردن
  • محامي متخصص في العقارات في جرش
  • رقم محامي للاستشاره في عمان

 

 

 

الأسئلة الشائعة:

متى يحق للبنك بيع العقار المرهون؟

هناك عدة احتمالات كما ورد في القانون:

  • يجب أن يكون العقار المرهون معيناً موجوداً، أو محتمل الوجود مما يصح بيعه.
  • يجب أن يكون العقار المرهون معلوماً علماً نافياً للجهالة مبيّناً في عقد الرهن نفسه، أو في عقد لاحق، ويصح بيعه استقلالاً بالمزاد العلني.
  • يجوز رهن منفعة العقار منفصلة عن الأصل، وتأخذ أحكام رهن الأصل وتسجيله.

 

أفضل محامي قضايا الرهن العقاري في الأردن؟

أسس المحامي عامر الطرزي مكتب المحاماة خاصته على يد أشهر المحامين الأصلاء، وشيوخ الكار في الاردن، بحيث يقدم من خلال مكتبه كافة الخدمات القانونية المتعلقة (بالتقاضي والتحكيم والعقارات وقضايا الشركات والأُسر) ليكون من أفضل محامي قضايا الرهن العقاري في الأردن.

 

هل البيت المرهون يعتبر ملك؟

بالنسبة للعقار المرهون للبنك يكون ملك في حال السكن فيه فقط.

 

 

نأمل في ختام مقالنا محامي قضايا الرهن العقاري في الأردن، بأن يكون ما قدمناه لك من شرح مفصل حول المشاكل العالقة بهذا الخصوص قد مهّد لك الطريق لرهن عقارك بطرق آمنة ومضمونة.